أهلاً وسهلاً بكل زوار مدونة أقلام حائرة....إذا كانت لديكم أية ملاحظات أو اقتراحات راسلونا على عنوان المدونة confusedideas@yahoo.com ..... نتمنى لكم زيارة مفيدة ومتكررة بإذن الله....

2007/07/05

دولة العواجيز


By: Gamal Hamza


مخطىءٌ من يتصور أن حكومتنا الرشيدة ليس لها سياسة ثابتة ونهج ثابت تسير عليه أو أنها تعمل بتخبط ووفقاً لما يمليه الموقف...والواقع أن الحكومة فى بلدنا تنتهج سياسة ثابتة وموحدة هى غاية فى الوضوح ، هذه السياسة تتلخص فى ثلاث نقاط رئيسية:
1- رفع الأعباء على (وليس عن) كاهل المواطن البسيط عديم الحيلة عن طريق الاحتكار ورفع الأسعار والحفاظ على دخله ثابتاً بعيداً عن الزيادة (وربما يكون معرضاً فقط للنقصان فى كثير من الأحيان) ، وليست كل الأعباء من النوعية الاقتصادية بل إن هناك أيضاًَ أعباء صحية تضاف إلى كاهله تتمثل فى سوء مستوى الخدمات الصحية المقدمة وبالذات خدمات التنويم الصحى -أقصد التأمين الصحى- ، وفى محاصيل تم رشها بمبيدات مسرطنة ،وفى أدوات طبية ملوثة كأكياس الدم الفاسدة وغيرها....كل هذا من شأنه خفض معدل أعمار الطبقة الكادحة التى تمثل أغلبية هذا الشعب (وذلك حتى تعمّر الصفوة من الشعب فقط وتعيش لأعماراً أطول) ، فمن المعروف أن الدول ذات الخدمات الطبية الجيدة والتى يكون فيها متوسط دخل الفرد مرتفعاً يزداد فيها معدل أعمار سكانها والعكس بالعكس ، فنجد أن الدول الغربية الغنية والمتقدمة فى مجال الرعاية الطبية تحقق أعلى معدلات أعمار بين الأفراد بينما الدول الافريقية الفقيرة تكون هى الأدنى فى معدلات الأعمار ، أما شعار حكومتنا فى هذا الشأن فهو: (الأعمار بيد الله)!!
2- تسهيل وتيسير وإزالة كافة المعوقات والموانع التى يمكن أن تقابل أى رجل أعمال محترم (وكلمة محترم تعنى أنه من أصحاب المليارات) يحاول مضاعفة ثروته أضعافاً مضاعفة...وهذا يتضح فى تخفيض الضرائب على كبار المستثمرين وفى بيع أراضى الدولة وشركاتها ومصانعها ووقودها وبترولها وغازها الطبيعى وخادماتها بأسعار زهيدة بخسة لكل من يقدر على الشراء ولديه الرغبة فى ذلك (فقط يشترط أن يكون المشترى من ذوى النفوذ ان المسئولين عندنا -حماهم الله- لا تهمهم الأموال بقدر ما يهمهم المركز والثقل والأخلاق الكريمة)....
3- الاعتماد على (الخبرات) وذوى الحكمة من كبار السن والمعمّرين فى كافة المراكز المرموقة والحساسة ، والحفاظ على كل مسئول فى موقعه أطول فترة ممكنة حتى لا يسبب التغيير تشتيتاً لدى الناس ، ولا يهم العمر ما دام قادراً على العطاء!وتكفى نظرة واحدة لكل المسئولينالحكاء فى البلاد لتدرك هذه الحقيقة ، ومن القرارات التى تذكر فى هذا الشأن : مد سن التقاعد عند القضاة حتى بلوغ السبعييين.(منتهى الحكمة بالطبع!)وبغض النظر عما (تدّعيه) الدراسات من ان معدل ذكاء الإنسان ومستوى إدراكه للأمور يبدأ فى الانخفاض تدريجياً بعد الستين من عمره ، فإننى أرى القرار عادلاً ؛ على الأقل حتى تكون هناك مساواة بين القضاة وغيرهم من الطاعنين فى السن...
هذه النقاط الثلاث يتضح منها أن حكومتنا تسير على الطريق الصحيح بكل خبرة وحنكة وحكمة ، وهو ما أوحى إلى أن كلمة (حكومة) هى مشتقة من (الحكمة) وليست من (الحُكم) كما كنت أعتقد.....حِكَمْ!!


3 comments:

habhoba said...

و يقال علينا جيل غير قارئ ولا نفهم فى سياسة بلادنا !!!!!!

فى الواقع أشكرك جزيلا يا جمال على هذا الموضوع فقد طفح بنا الكيل مما يحدث من استهتار بارواح الشعب من خلال اكياس الدماء الفاسدة والتى قتلت فى طريقها اكثر من شخص ..
-الاخطاء الطبية التى تحدث ومازالت فى المستشفيات وتسببت فى مقتل الكثير وعند سؤال الطبيب ماذا حدث؟!
يضرب كفا على كف ويقول:( انتم جايبينه ميت) !!
-(عملية الزايدة تتحول بقدرة قادر الى عملية نقل الكليتين وغدا سنسمع عن عملية نقل القلب والرئتين)!!
وجب على كل مريض اعداد كفنه قبيل دخوله الى المستشفى !!
-أطعمة مختلطة بمواد لا تصلح للاستعمال الآدمى ولا (الحيوانى حتى),وأقرب مثال على ذلك ما شاهدته فى تقرير اخبارى الخاص بياميش رمضان..
-وفوق كل ذلك وذاك الغلاء و الاسعار التى حققت ارقاما قياسية (وفاضل زلطة)وتدخل موسوعة جيمس,وعندما نسال التجار عن السبب يجيب:(رمضان بقى وكل سنة وانتم طيبين,العيد بقى وكل سنة وانتم مفروسين )اذا كان غلاء الاسعار مرتبط بالمواسم والمناسبات والاعياد فلما لا تعود أسعار السلع الى ماكانت عليه بعد انقضاء الاعياد؟!!!
والغريب ان المرتبات كما هى لا تزيد (اشمعنى بقى)؟!!!

أين انت يا مسئول من الله ؟؟!!
والى أين ذهب الانسان الذى كان بداخلك قبل ان تكون مسئولا؟!!!
أين وماذا ولما وكيف ومتى ولماذا ؟!!!!
يبدو اننا نعيش فى زمن الاسئلة دون الحصول على الاجوبــــة, فهل من مجيب؟!!!!

Anonymous said...

amplification devices music piracy government grants for teenrens music wisconsin
this week in music history star wars music free how to cover song music mazzoli music math
music ground leeds

Anonymous said...

http://deiwaltare.tk/ind/anketa34650.htm Проститутки M. Багратионовская - Индивидуалка Аня, Район ЗАО, Филевский Парк, +7 (964) 575-32-43
http://diserare.tk/checked/anketa/56411 Оценки Настенька, Санкт-Петербург, (812)9121827
http://henchlariso.tk/ind/anketa21601.htm Проститутки M. Улица 1905 года - Индивидуалка Настя , не доступен
http://deiwaltare.tk/sado/anketa53506.htm Садо-мазо ОКСАНА, M. Тульская - Район юао, +7 (915) 265-04-81
http://jockinsrinti.tk/comments/anketa/66309 Отзывы о девушке Настя, Москва, (985)2167144